منتديات حبة حب

موقع حبة حب موقع عام يهتم بكل ما هو جديد

أمطار رعدية غزيرة وسيول جديدة تضرب مصر و الأرصاد تحذر المحافظين من تجاهلها

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، المحافظين والمواطنين بمختلف أنحاء الجمهورية، من الاستهانة بحالة الطقس خلال الأسبوع المقبل، ودعتهم إلى الاستعداد المبكر وأخذ الاحتياطات اللازمة في المحافظات المعنية؛ متوقعة حدوث سوء بالأحوال الجوية فيها.

وأعلن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، الدكتور أحمد عبد العال، أنه من المنتظر تعرض البلاد لطقس غير مستقر، اعتبارا من مساء يوم الثلاثاء المقبل 15 /11 /2016، تبلغ ذروته يومي الخميس والجمعة 17 و 18 نوفمبر الجاري.

وأضاف عبد العال- في تصريح له، اليوم الخميس- أنه من المتوقع تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على معظم أنحاء الجمهورية يصاحبها سقوط للأمطار الغزيرة والرعدية على معظم أنحاء البلاد حتى القاهرة وعلى السواحل الشمالية المطلة على البحر المتوسط قد تصل لحد السيول علي سلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء، وأمطار متوسطة الشدة على محافظات الصعيد.

وتابع أن ما سبق يصاحبه انخفاض في درجات الحرارة ونشاط للرياح والتي تزيد من الإحساس ببرودة الطقس وإلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية، ومازال التحذير من الشبورة الكثيفة في الصباح الباكر على معظم الطرق.

وناشد عبد العال كل المحافظين للمحافظات المعنية بحدوث ظاهرة السيول فيها باتخاذ كافة التدابير اللازمة للحد من الآثار السلبية الناجمة عن سقوط الأمطار الغزيرة فيها.

وأشار إلى أن الهيئة ستصدر بيانا أكثر تأكيدا عن حالة الطقس المتوقعة خلال هذه الفترة، يوم الأحد القادم، لافتا إلى أنه سيتم تأكيد هذا البيان بشكل يومي منتظم من خلال النشرات الجوية التي تقوم الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية بإذاعتها من خلال جميع وسائل الإعلام المقروء والمسموع والمرئي.

وأوضح أنه يمكن الاتصال بالهيئة للاستفسار عن حالة الطقس المتوقعة على مدار الـ 24 ساعة على التليفون الآتي.. (24646721). 

التصنيفات: أخبار

التعليـقات مغلقة.