ننتظر تسجيلك هـنـا

 

 

 


الإهداءات


العودة   منتديات حـــبة حــب > هஐ¤ღ المنتدى العام ღ¤ஐه > ~ القسم العام لحبة حب ~

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 12-30-2012, 07:07 AM
حبيب فضى
سمراء الليل غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 631
 تاريخ التسجيل : Apr 2012
 فترة الأقامة : 4434 يوم
 أخر زيارة : 02-27-2018 (01:42 AM)
 المشاركات : 1,901 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
عادات بعض الشعوب في استقبال عام جديد






مازالت الشعوب حول العالم، تتباهى في التجمع ليلة اليوم الأخير للسنة القديمة ولاستقبال السنة الجديدة، والقاسم المشترك لهذه التجمعات الاحتفالية، هو تناول وجبة فاخرة ومعها ما لذ وطاب من الحلويات والمشروبات.


وتختلف هذه الوجبة باختلاف العادات الثقافية التقليدية والاعتقادات الدينية والبيئات الجغرافية وغيرها في بلدان العالم، الأمر الذي جعل هذه الوجبة في أنواع كثيرة وبأشكال مختلفة طريفة.



- الإسبان، فيتناولون في ليلة اليوم الأخير للسنة المنتهية العنب بعد الاستماع إلى دقات أجراس الكنائس، ولكنهم يتناولون 12 حبة من العنب فقط! معتقدين أن لكل حبة معنى معين... فمثلا: الحبة الأولى ترمز إلى السلامة، أما الأخرى فترمز إلى الانسجام والسرور والثراء والوئام ومنع وقوع الكوارث والصحة والازدهار التجاري والتوفيق في العمل. وتحقيق الآمال والرغبات والحب والسعادة.


- إذا كنت مدعوا لتناول العشاء في منزل عائلة من العوائل البلغارية في اليوم الأخير للعام... فعليك أن تعطس عدة مرات!
وستحصل بعد ذلك على هدية قيمة من المضيف، قد تكون خروفا أو عجلا صغيرا أو مهرا صغيرا، وسبب ذلك يعود إلى أن البلغاريين يعتقدون أنه إذا عطس أول ضيف أمام جميع أفراد العائلة المضيفة فسيجلب ذلك السعادة والسلامة طوال السنة الجديدة.



- الهنود لا يأكلون منذ فجر اليوم الأول للسنة الجديدة حتى منتصف الليل، وبعد ذلك يبدأون بوضع الأطعمة المختلفة والأطباق الشهية على الموائد، ويتناولها أفراد العائلة والأصدقاء في فرح وسرور، بينما يتبادلون التحيات والتهاني والأمنيات بالعام الجديد.


- الفرنسيون فيستقبلون العام الجديد بالمشروبات القديمة المخزنة في بيوتهم، معتقدين أن هذه المشروبات قد تسبب الشر والضرر إذا ظلت مخزونة حتى مطلع السنة الجديدة، لذلك يفضلون شربها بدلا من تركها مخزنة في بيوتهم.


- في بنغلاديش، تعمد بعض النسوة إلى رسم بعض الأشكال على وجناتهن في احتفالية الأسرة، كفأل حسن للحظ الطيب.


- مع حلول العام الجديد، تزيّن الفتيات البولنديات أنفسهن على شكل الأرنب، ويأكلن الخضروات الخضراء معتقدات أن ذلك يجلب التوفيق والسلامة والخير الدائم في السنة الجديدة.


- يقال إن شعب باراغواي يمتنع عن تناول الأطعمة الساخنة لمدة خمسة أيام قبل حلول عيد رأس السنة الجديدة، سواء أكانوا من قادة الدولة والحكومة أو من المواطنين العاديين، ويتناولون فقط المأكولات الباردة، ومع دقات أجراس عيد السنة الجديدة، يبدأون في إعداد الأطعمة المختلفة على مواقد النار ترحيبا بقدوم السنة الجديدة.


- يمتنع الناس في مدغشقر عن أكل اللحوم لمدة سبعة أيام قبل حلول عيد رأس السنة الجديدة، وفي الليلة الأخيرة للسنة القديمة، يتناولون فقط بعض لحوم الدجاج والدواجن الأخرى، وفي اليوم التالي، أي عيد رأس السنة الجديدة، يقدم الزوج والزوجة لوالديهما ذيل الديك تعبيرا عن احترامهما لهما، ثم يقدمان مخالب الديك لإخوتهم وأخواتهم تعبيرا عن العناية والحب لهم.


- يمتنع النمساويون عن أكل سرطان البحر في عيد رأس السنة الجديدة معتقدين أن السرطان حيوان يسبب الأضرار للعائلة والعمل.


- يشعل أبناء بعض الأقليات القومية في شمال فيتنام ليلة اليوم الأخير للعام البخور بجانب البئر أو ضفة النهر التي يجلبون منها الماء، ثم يبدأون في منتصف الليل بإعداد عشاء فاخر لأفراد العائلة جميعا بعد حضورهم مراسم تقديس آبائهم وأجدادهم، وخلال تناول الوجبة، يمتنعون عن شرب الحساء معتقدين أن ذلك يسبّب أضرارا لمزروعاتهم في الحقول.


- يمتنع الشعب المجري عن تناول لحوم الدواجن في ليلة رأس السنة الجديدة معتقدين أن أجنحة الدواجن تحمل بعيدا الحظ السعيد في السنة الجديدة، وفي اليوم الأول من السنة الجديدة، يقدمون لأقربائهم وأصدقائهم هدايا عليها رسم يمثل عاملا يقوم بتنظيف المدخنة، وهى إشارة إلى إزالة الأشياء القديمة والترحيب بقدوم السنة الجديدة.

 

الموضوع الأصلي : عادات بعض الشعوب في استقبال عام جديد     -||-     المصدر : منتديات حبة حب     -||-     الكاتب : سمراء الليل



 توقيع :



رد مع اقتباس
قديم 12-30-2012, 11:23 AM   #2
:: الإدارة ::


الصورة الرمزية ضى القمر
ضى القمر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4
 تاريخ التسجيل :  Jul 2011
 أخر زيارة : 12-25-2021 (02:59 AM)
 المشاركات : 41,480 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~




لوني المفضل : Crimson
افتراضي



يعطيك العافيه على الموضوع الرائع
بإنتظار روائعك القادمه بشووق
فلاتحرمينا من جديدك القادم
ودي لك


 
 توقيع :




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


Rss  Rss 2.0  Html  Xml  Sitemap 


الساعة الآن 08:47 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010