منتديات حبة حب

موقع حبة حب موقع عام يهتم بكل ما هو جديد

 دليلك الكامل لتنظيف الملابس الجينز

تندثر موضة الجينز بألوانه وأشكاله وخاماته المختلفة، بل إنه يظهر في موديلات متجددة دائمًا تزيد من انتشاره وتسمح بتنسيقه مع جميع الملابس، ولذلك أصبح قطعة أساسية لا تخلو منها أي خزانة ملابس، ولكن على الرغم من ملاءمته للحياة اليومية والعملية وسهولة ارتدائه، فإن تنظيف الجينز يظل دائمًا أمرًا مزعجًا لمستخدميه لما يطرأ عليه من تغييرات تُفسد مظهره بعد غسله،
لا تندثر موضة الجينز بألوانه وأشكاله وخاماته المختلفة، بل إنه يظهر في موديلات متجددة دائمًا تزيد من انتشاره وتسمح بتنسيقه مع جميع الملابس، ولذلك أصبح قطعة أساسية لا تخلو منها أي خزانة ملابس، ولكن على الرغم من ملاءمته للحياة اليومية والعملية وسهولة ارتدائه، فإن تنظيف الجينز يظل دائمًا أمرًا مزعجًا لمستخدميه لما يطرأ عليه من تغييرات تُفسد مظهره بعد غسله،
فيبدو لونه باهتًا ومقاسه أكثر ضيقًا وغيرها من المشكلات التي ترجع إلى الطريقة التي نتبعها في تنظيفه أو الأخطاء التي نقع فيها.

بعض النصائح والإرشادات التي تساعدك على الحفاظ على الملابس الجينز وإطالة عمرها والحفاظ على لونها الأصلي وأناقتها لأطول فترة ممكنة.

1- لا تكثري من غسل القطع الجينز، بل اغسليها بعد ارتدائها عدة مرات على فترات متباعدة واكتفي فقط بتهويتها في كل مرة ترتدينها فيها ونظفيها بقطعة قماش مبللة قليلًا أو بواسطة فرشاة الملابس للتخلص من الأتربة العالقة بها. حيث إن غسلها كثيرًا يجعل خيوطها تتسع وبالتالي يكبر مقاسها مع الوقت وتصبح غير ملاءمة لشكل الجسم وتبدو متهالكة وقديمة في مدة قليلة.

2- قللي من غسلها في الغسالة واغسليها على يديك بدلًا من ذلك، وضعيها عدة ساعات في قليل من الخل الأبيض أو عصير الليمون مع الماء، فهذه الطريقة تعمل على تثبيت لونها وتعطيها لمعانًا وتجعلها زاهية.

3- اقلبي الجينز على الوجه الثاني إذا كنتِ ستغسلينه في الغسالة، وتجنبي غسل أي ملابس أخرى معه، وأضيفي ملعقتين كبيرتين من الملح إلى مياه الغسيل، فالملح يعمل على الحفاظ على لونه.

4- استخدمي الماء البارد عند غسله، لأن الماء الساخن أو الدافئ يفسد خيوطه ولونه وابتعدي تمامًا عن المنظفات المحتوية على مبيضات أو الكلور، واعتمدي على المنظفات المخصصة للملابس الملونة والداكنة فقط.

5- لا تجففي القطع الجينز عبر مجففات صناعية أو مجفف الغسالة، واكتفي فقط بالتجفيف الطبيعي على حبل الغسيل، ولكن دون تعرضه مباشرة للشمس وعند نشره ضعي المشابك أعلى البنطلون وليس أسفله، ولا تتركيه لمدة طويلة، حتى لا يتلاشى لونه أو يتعرض للتلف والوبر.

6- تجنبي كي الجينز واستبدلي ذلك بشطفه بالماء ونشره في الهواء مباشرة، لأن الحرارة تؤثر سلبًا عليه وتفقده لونه.

7- لا تخلعيه وتكدسيه مكرمشًا في الدولاب، لأن هذا يزيد من اهترائه ويقلل من احتمالية بقاءه لفترة أطول، واحرصي على طيه بطريقة جيدة ووضعه على شماعة في الدولاب.

وأخيرًا، تذكري أن الجينز من الملابس الحمولة والعملية التي يمكنها أن تعيش معكِ بكامل رونقها وأناقتها لفترات طويلة، إذا اتبعت الطريقة الصحيحة في التعامل معها. 

التصنيفات: منوعات

التعليـقات مغلقة.