منتديات حبة حب

موقع حبة حب موقع عام يهتم بكل ما هو جديد

دالماسيا في كرواتيا

دالماسيا هي المنطقة التي تحتل جزءا كبيرا من الساحل الشرقي للبحر الأدرياتيكي . إنها واحدة من أجمل الشواطئ الغريبة في كل أوروبا 

يمتد الساحل كله من كرواتيا ، ويشمدالماسيا هي المنطقة التي تحتل جزءا كبيرا من الساحل الشرقي للبحر الأدرياتيكي . إنها واحدة من أجمل الشواطئ الغريبة في كل أوروبا ل جزءا صغيرا من شمال الجبل الأسود . الساحل الدلماسي هو أحد هو من بين أكثر السواحل البادئة في أوروبا والنرويج والتي تمثل الساحل المتنوع . يبلغ عدد الجزر لحوالي 1185 جزيرة . هذا العدد من الجزر الكبيرة مأهولة بالسكان ، وهناك كذلك الجزر الصخرية الصغيرة الغير مأهولة ، والتي تبرز بالكاد لتتجاوز السطح . هناك العديد من شبه الخلجان الخلابة والتي تشكل مجموعة مذهلة من الأراضي والمياه .
معلومات عن دالماسيا 
دالماسيا هي المنطقة الجغرافية المميزة بالمميزات الثقافية والمعمارية المشتركة . إنها ليست منطقة إدارية . اسم دالماسيا يأتي من الكلمة الألبانية “delme” القديم والذي يعني “الخراف” . دالماسيا تشتهر أيضا بالكلاب الدلماسية المعروفة ، والتي تحمل نفس اسم المنطقة لأنها مستمدة من هذا الجزء من العالم .

الساحل الدلماسي هو ساحل جميل للغاية ويعد واحدة من الوجهات السياحية الأكثر جاذبية في أوروبا . هنا في مياه البحر الادرياتيكي تجدها المياة الاكثر من نقية وشفافة ، وسطح البحر مميز بالعديد من الخلجان المنعزلة والهادئة .
شواطئ الساحل الدلماسي هي الشواطئ المغطاة في معظمها بالحجارة البيضاء البيضاوية ، وهيأحد العوامل الرئيسية في شفافية مياه البحر . وبالاضافة الى شواطئ الحصاة في كرواتيا هناك أيضا الشواطئ الرملية الكبيرة ، ولكن نادرا ما تتواجد . من بين آلاف الجزر خلال أشهر الصيف ، ينجذب الزوار الأثرياء باليخوت للإقبال على هذه الجزر للتمتع بالطبيعة .
على النقيض من نباتات البحر الأبيض المتوسط مع المنحدرات ذات اللون البيج أو الرمادي العارية حيث تجد المنحدرات الشديدة والمغطاة للمنطقة . تقدم دالماسيا فرصة التمتع بالمدن الساحلية الجميلة التي تغيرت بالكاد على مر القرون .
الساحل الدلماسي هو المكان المثالي للمسافرين للإستمتاع بالهدوء والطبيعة النقية . لهذا السبب ، هنا غالبا ما يقضي الكثير من الزوار لعطلة الصيف سواء للعائلات أو الشباب .

التصنيفات: سياحة

التعليـقات مغلقة.