عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 09-30-2013, 03:59 AM
مشرف عام
Bamoot Feek غير متواجد حالياً
Egypt     Female
SMS ~ [ + ]
حبيبي
ياإشراقه فجري
وابتسامة ثغري
يارفيق دربي
وأنيس روحي
و إشراقه الشمس في نهاري
و ضوء القمر في ليلي

yyyy
لوني المفضل Brown
 رقم العضوية : 15
 تاريخ التسجيل : Aug 2011
 فترة الأقامة : 4675 يوم
 أخر زيارة : 11-02-2018 (11:52 AM)
 المشاركات : 14,309 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي التفاؤل.. المرونة.. الإبداع.. وسائل تحقيق الأحلام







الأحلام هى عنوان كثير من الشباب الآن، فهم يحلمون بالتغيير والسيطرة وتحقيق كل ما يريدون، وتعتبر الأحلام إحدى وسائل النجاح، ولكن لا يعرف بعض الشباب كيف يحقق هذه الأحلام ليصل إلى درجة النجاح.

يقول عصام عبد الملك، مدرب الإدارة والتنمية البشرية "حتى نصل إلى أحلامنا ونحقق النجاح فى الحياة يجب أن نعرف أسرار هذا النجاح، ومن أهمها الإرادة القوية والعزيمة ودوافع النجاح، فالدوافع هى الأشياء التى تحركنا وتدفعنا للقيام بعمل معين ويجب علينا أن نمتلك الحافز والدوافع التى تدفعنا نحو الهدف ولابد أن نمتلك دوافع النجاح ".

وتعتبر الجدية والاجتهاد هما أساس النجاح فيجب علينا أن نجتهد لآخر نفس للوصول لأهدافك وأن نمتلك العزيمة فإن أصحاب الإرادة والعزيمة والاستمرارية والصبر وطول النفس هو فقط الذى ينجح.

ويضيف ومن أهم أسرار النجاح التفاؤل والتفكير الايجابى، على الإنسان أن يكون متفائل مع التفكير بطريقة إيجابية والنظر إلى النصف الممتلئ من الكوب، بالإضافة إلى إلغاء الأفكار والتوقعات السلبية والقيام بتحويلها إلى أشياء إيجابية ودائما علينا توقع الخير والتحرك فى طريق أهدافنا، فالتفاؤل هو الإيمان الذى يقود الإنسان إلى النجاح.

ويشير عصام إلى أن الإبداع والخيال من أهم عناصر النجاح، على الإنسان أن يكون مبدعا فى أفكاره وأعماله وعلينا أن نكون أصحاب خيال ايجابى وعلينا أن نعلم أن حقائق اليوم أحلام الأمس وحقائق الغد أحلام اليوم، بالإضافة إلى التخطيط للحياة وتحديد الأهداف حيث إن الذين لا يخططون لا يعرفون إلى أين يذهبون فلو عشنا فى الدنيا بدون أهداف فسوف يكون مثلنا مثل السفينة التائهة فى المحيط بدون قيادة أو بوصلة، فعلينا امتلاك أهداف فى الحياة ونسعى إلى تحقيقها.

وعلينا أن نتميز بالمرونة، هناك الكثير من الأفراد يقومون بتنفيذ وسيلة ما للحصول على الهدف وعندما لا يتحقق الهدف يعيدون تنفيذ الوسيلة ويريدون أن يتحقق الهدف، ولكن دون أن يعرفوا كيف ؟ لذلك علينا أن نتحلى بالمرونة ونقوم بتنفيذ العديد من الوسائل للوصول للأهداف.

 

الموضوع الأصلي : التفاؤل.. المرونة.. الإبداع.. وسائل تحقيق الأحلام     -||-     المصدر : منتديات حبة حب     -||-     الكاتب : Bamoot Feek




رد مع اقتباس