عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 07-06-2014, 06:21 AM
:: الإدارة ::
ضى القمر غير متواجد حالياً
Egypt     Female
SMS ~ [ + ]




لوني المفضل Crimson
 رقم العضوية : 4
 تاريخ التسجيل : Jul 2011
 فترة الأقامة : 4687 يوم
 أخر زيارة : 12-25-2021 (02:59 AM)
 المشاركات : 41,480 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي سُبل الوقاية من الجفاف في رمضان








يحتاج الجسم إلى الكثير من السوائل، خاصة في فصل الصيف الحار، غير أن الفترة الزمنية لتناول السوائل في شهر رمضان المعظم تكون محدودة جداً. ويتوجب على الصائمين أن يتناولوا بين الإفطار والسحور كمية من السوائل تكفي لليوم بأكمله، إلا أن الأطباء يحذرون من تناول الكثير من السوائل مرة واحدة.

ومع ذلك، هناك سُبل كثيرة لتجنب التعرض للجفاف خلال شهر رمضان المبارك، فعلى سبيل المثال ينبغي أن تحتوي قائمة طعام الإفطار قدر المستطاع على مواد غذائية غنية بالسوائل. وعلى العكس من ذلك، يُفضل تناول مشروبات من قبيل الكولا والقهوة والشاي بكميات قليلة.

وبشكل عام تسري هذه القاعدة على جميع المشروبات التي تحتوي على مادة الكافيين السبب في ذلك إلى أن هذه المشروبات مُدرة للبول، ومن ثم تُسرع من وتيرة الجفاف.
وعلى العكس من ذلك، يسهم الإكثار من الخضروات والفواكه الغنية بالسوائل، مثل البطيخ والخس والخيار والطماطم في الوقاية من الجفاف، فضلاً عن أنها تمد الجسم بالمعادن اللازمة التي لا يحصل عليها من خلال تناول الماء فقط. وبخلاف ذلك، تقل السوائل في الحبوب الكاملة والثمار المجففة واللحم والدجاج والسمك المسلوق وغالبية المواد الغذائية الغنية بالكربوهيدرات.

 

الموضوع الأصلي : سُبل الوقاية من الجفاف في رمضان     -||-     المصدر : منتديات حبة حب     -||-     الكاتب : ضى القمر



 توقيع :



رد مع اقتباس