الموضوع: فوائد البابونج
عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 06-14-2014, 10:44 AM
مشرف عام
Bamoot Feek غير متواجد حالياً
Egypt     Female
SMS ~ [ + ]
حبيبي
ياإشراقه فجري
وابتسامة ثغري
يارفيق دربي
وأنيس روحي
و إشراقه الشمس في نهاري
و ضوء القمر في ليلي

yyyy
لوني المفضل Brown
 رقم العضوية : 15
 تاريخ التسجيل : Aug 2011
 فترة الأقامة : 4673 يوم
 أخر زيارة : 11-02-2018 (11:52 AM)
 المشاركات : 14,309 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي فوائد البابونج






يستطيع البابونج أن يعمل على شفاء الالتهابات بجميع أنواعها، مثلاً الالتهابات الجلدية، كما يستطيع أن يحل مكان المضادات الحيوية، ويستطيع أيضاً أن يزيل الالتهاب من التجاويف الأنفية والجبهية، ويقضي على جميع الجراثيم الموجودة خلال مدة زمنية قصيرة.

يساعد البابونج على رفع التشنجات من المعدة، وجميع أقسام الجهاز الهضمي، ويزيل المغص من المعدة والأمعاء والمرارة أحياناً، بالاضافة الى أنه يخفف من آلام العادة الشهرية عند النساء.

يشفي أيضاً الجراح غير الملتئمة، وخصوصاً الأماكن الحساسة في جسم الانسان، كما أن البابونج يعمل على شفاء التقرحات المعدية.

يستخدم في الإسعافات الأولية في حالة الإسهال أو المغص المعدي والمعوي، والمرارة، حيث يصنع منه شاي ويشرب على جرعات، وهو مفيد لتخفيف آلام الطمث.

كما يساعد البابونج على طرد الغازات في الأمعاء، وتهدئة الأعصاب.

ولمعالجة القرح المعدية بالبابونج هناك طريقة خاصة: يجب على المريض أن يتناول شاي البابونج، ثم يستلقي لمدة خمس دقائق على ظهره، ثم الجانب الأيسر، بعد ذلك على بطنه وأخيراً على الجانب الأيمن، حيث يضمن بذلك مرور الشاي على مختلف "جدران" المعدة، ولا بد من اتباع هذا النظام، لأن الشاي يغادر المعدة بسرعة إذا ظل المريض منتصباً بعد تناوله.

ويستخدم ماء البابونج في معالجة العينين من خلال غسلهما جيداً، ولكن ينصح بالحذر واستشارة الطبيب قبل القيام بذلك.


لتحضير شاي البابونج يجب أن لا يغلي في الماء، بل يسكب الماء الساخن فوقه، ومن ثم نصفيه، وقد أثبتت الاختبارات الأخيرة بأن هذه الطريقة هي الافضل لاستخراج أكبر كمية ممكنة من مادة "الأزولين" الموجودة في البابونج وغيرها من المواد المفيدة للإنسان.

ولكن لا يجب تناول شاي البابونج كثيراً، لأن ذلك يؤدي إلى "عكس مفعوله"، فيشعر الشخص بثقل في الرأس وصداع عند الحركة، ويسيطر عليه الألم، في كل مرة يهتز بها جسمه، وتعتريه الدوخة، وحدة المزاج والأرق، أي أنه تنتابه جميع تلك العوارض التي يوصف البابونج في مكافحتها، لذا يجب الاعتدال.

 

الموضوع الأصلي : فوائد البابونج     -||-     المصدر : منتديات حبة حب     -||-     الكاتب : Bamoot Feek




رد مع اقتباس